أنتم هنا : الرئيسيةالمستجداتالسيدة بوعياش تستقبل المديرة التنفيذية للمديرية التنفيذية للجنة مكافحة الإرهاب التابعة للأمم المتحدة

الإصدارات

النشرة الإخبارية

المستجدات

05-10-2019

أمنة بوعياش تؤكد أن الحماية القانونية لعمل المدافعات/ين عن حقوق المرأة لابد أن (...)

اقرأ المزيد

25-09-2019

السيد بنصالح يسجل ضعف حضور إشكالية العود في الدراسات العلمية والأكاديمية بالمغرب (...)

اقرأ المزيد

17-09-2019

المجلس الوطني لحقوق الإنسان يطلق مشاورات مع المجتمع المدني حول مشروع القانون رقم (...)

اقرأ المزيد
الاطلاع على كل المستجدات
  • تصغير
  • تكبير

السيدة بوعياش تستقبل المديرة التنفيذية للمديرية التنفيذية للجنة مكافحة الإرهاب التابعة للأمم المتحدة

استقبلت رئيسة المجلس الوطني لحقوق الإنسان، السيدة أمنة بوعياش، يومه الجمعة 28 يونيو 2019 بمقر المجلس، السيدة ميشيل كونينسك، المديرة التنفيذية للمديرية التنفيذية للجنة مكافحة الإرهاب التابعة للأمم المتحدة.
وقد شكل هذا اللقاء فرصة أبرزت خلالها رئيسة المجلس المهام التي تقوم بها المؤسسة في مجال حماية حقوق الأشخاص المحرومين من حريتهم ومتابعة برنامج "مصالحة" المخصص للسجناء المحكوم عليهم في إطار قانون الإرهاب.

وفي هذا الإطار، أكدت السيدة بوعياش على الطابع الغير مسبوق لهذه التجربة التي تبين "أن محاربة الإرهاب ليس فقط مسألة قانونية وأمنية". هذا ولم يفت السيدة بوعياش التذكير بالعمل الذي يقوم به المجلس في مجال حماية حقوق المهاجرين واللاجئين. 

تناول هذا الاجتماع أيضا مسألة إصلاح التشريع الجنائي (القانون الجنائي وقانون المسطرة الجنائية) قيد النظر حاليا من قبل البرلمان. وفي هذا الصدد، أضافت السيدة بوعياش أن المجلس الوطني لحقوق الإنسان سيقدم رأيه قريباً حول هذا الموضوع،  لا سيما فيما يتعلق بالاعتقال الاحتياطي، الحراسة النظرية، الخ.

تم التركيز أيضًا خلال هذا الاجتماع على المبادرات التي قام بها المجلس الوطني لحقوق الإنسان في مجال تعزيز ثقافة حقوق الإنسان، لا سيما في الوسط المدرسي، من خلال أندية التربية على المواطنة وحقوق الإنسان. وكذلك جميع الجهود المبذولة لزيادة الوعي بمبادئ حقوق الإنسان والقيم الكونية لدى الموظفين المكلفين بإنفاذ القانون، خاصة على مستوى المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج والدرك الملكي ومديرية الأمن الوطني، الخ.

 

أعلى الصفحة

النشرة الإخبارية

التسجيل للتوصل
بالنشرة الإخبارية

النشرة الإخبارية

تمت عملية التسجيل بنجاح

Veuillez mettre la solution de cette opération mathématique simple.

الحقول المطلوبة *