أنتم هنا : الرئيسيةعناوينالأنشطةبلاغات صحفيةاللجنة الجهوية لحقوق الإنسان فاس - مكناس : انطلاق مسلسل توطين مشروع المدرسة المواطنة بالمؤسسات التعليمية

النشرة الإخبارية

المستجدات

25-06-2024

اليوم الدولي للمرأة في الدبلوماسية: السيدة بوعياش تبرز أهمية دور المرأة (...)

اقرأ المزيد

03-06-2024

من لشبونة إلى نيويورك، ثم واشنطن آمنة بوعياش تسلط الضوء على خصوصية مقاربة المغرب (...)

اقرأ المزيد

03-06-2024

من لشبونة إلى نيويورك، ثم واشنطن، آمنة بوعياش تسلط الضوء على خصوصية مقاربة (...)

اقرأ المزيد
الاطلاع على كل المستجدات
  • تصغير
  • تكبير

اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان فاس - مكناس : انطلاق مسلسل توطين مشروع المدرسة المواطنة بالمؤسسات التعليمية

 تنظم اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان بفاس - مكناس ما بين 4 و 14 نونبر 2014 بتعاون مع أكاديميات التربية والتكوين لجهات فاس بولمان، مكناس تافيلات وتازة الحسيمة تاونات، لقاءات تحضيرية مع مسؤولي المؤسسات التعليمية من أجل توطين مشروع المدرسة المواطنة الرامي إلى الترسيخ المؤسساتي لثقافة حقوق الإنسان بالمؤسسات التربوية وإدماجها في السلوكيات اليومية لكل مكونات المدرسة.

ويتوزع برنامج هذه اللقاءات على الشكل التالي : 04 نونبر: نيابة مولاي يعقوب، 05 نونبر : نيابة صفرو، 11 نونبر: نيابة فاس، 12 نونبر: نيابة بولمان، 14 نونبر : نيابات تازة تاونات ومكناس.

 وسيعقب هذه اللقاءات، انطلاقا من شهر دجنبر 2014، تنظيم مجموعة من الورشات بـ 58 مؤسسة تعليمية يستهدفها مشروع المدرسة المواطنة، سيتم خلالها الاشتغال على القانون الداخلي وميثاق المواطنة الخاص بكل مؤسسة تعليمية بشكل يدمج قيم المساواة والحرية والمسؤولية والمشاركة. كما سيتم خلال هذه الورشات تحديد الاحتياجات الخاصة بكل مكون من مكونات المؤسسة (الإدارة، الطاقم التربوي ، التلاميذ وجمعية آباء وأمهات التلاميذ) من أجل تمكينها من قيادة التغيير المنشود.

 يذكر أن مشروع المدرسة المواطنة، الذي تشرف عليه اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان فاس-مكناس بشراكة مع أكاديميات التربية والتكوين بجهات فاس بولمان، مكناس تافيلات وتازة تاونات الحسية، يستهدف الترسيخ المؤسساتي لثقافة حقوق الإنسان بالمؤسسات التربوية من خلال إدماج قيم حقوق الإنسان في السلوكيات والممارسات اليومية من لدن كل مكونات المدرسة المغربية وبانفتاح وتفاعل مع المحيط والشركاء المؤسساتيين وغير المؤسساتين.

أعلى الصفحة